دونالد ترامب يمنح (ساترداي نايت لايف) أعلى معدل مشاهدة للبرنامج منذ سنوات

دونالد ترامب

2015-11-09م الساعة 10:35م (بويمن - رويترز : )

 قالت شبكة (إن.بي.سي) التلفزيونية يوم الأحد إن حلول دونالد ترامب ضيفا على برنامج (ساترداي نايت لايف) ساعد البرنامج الكوميدي على تسجيل أعلى معدل مشاهدة منذ 2012.

وقالت (إن بي.سي) في بيان إن البرنامج -الذي لاقى انتقادا من الأمريكيين ذوي الأصول اللاتينية لاستضافته المرشح الجمهوري الأبرز لانتخابات الرئاسة الأمريكية الذي يدلي بتصريحات مثيرة للجدل- حقق معدل مشاهدة بلغ 6.6 في 56 سوقا أمريكية رصدتها شركة نيلسن ميديا ريسيرش.

وقالت شركة كومكاست المالكة لشبكة التلفزيون إن حلقة ترامب كانت الأعلى مشاهدة لبرنامج (ساترداي نايت لايف) منذ السابع من يناير كانون الثاني 2012 عندما حققت حلقة ظهر فيها نجم كرة السلة المعتزل تشارلز باركلي معدل مشاهدة بلغ 7 درجات.

وقال موقع (سي.إن.إن ماني دوت كوم) إن معدل مشاهدة حلقة السبت الماضي جاء أعلى بنسبة 50 بالمئة من الحلقة الأولى لبرنامج هذا الموسم في الثالث من أكتوبر تشرين الأول والتي سجلت فيها المرشحة الديمقراطية المحتملة هيلاري كلينتون ظهورا محدودا.

ومعدل المشاهدة هو قياس للمشاهدين بالنسبة مئوية مقارنة مع قاعدة ملاك أجهزة التلفزيون سواء كانت شاشاتهم تعمل أو مغلقة أثناء وقت عرض البرنامج.

وسبق ظهور ترامب على الشاشة جدلا إعلاميا كبيرا عندما اعترضت جماعات الأمريكيين من أصول لاتينية على قرار (إن.بي.سي) استضافة رجل الأعمال الملياردير قائلين إن هذا يضفي شرعية على ارائه "العنصرية" بشأن الهجرة.

وقبل البرنامج تظاهر نشطاء من أصول لاتينية خارج استديوهات (إن.بي.سي) في نيويورك.

وكان ترامب قد أغضب الكثير من الأمريكيين في يونيو حزيران عندما وصف المهاجرين المكسيكيين بانهم مغتصبون ومهربو مخدرات. وجعل من مكافحة الهجرة غير الشرعية أحد ملامح حملته الانتخابية.

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص