نظام "بشار الأسد" يعلق رسمياً على إعلان السعودية استعدادها للتدخل البري في سوريا

رئيس النظام السوري بشار

2016-02-06م الساعة 05:56م (بويمن - وكالات )

نظام "بشار الأسد" يعلق رسمياً على إعلان السعودية استعدادها للتدخل البري في سوريا 

 

 

اعتبر وزير الخارجية السوري وليد المعلم، "أي تدخل بري في الأراضي السورية دون موافقة الحكومة، عدواناً يستوجب مقاومته"، في إشارة إلى إعلان المملكة العربية السعودية قبل أيام عن "استعدادها للمشاركة في أي عملية برية لمحاربة داعش في سوريا".

 

وأشار المعلم، أن "الحديث عن التدخل البري، يأتي بعد أن يئس المتآمرون والممولون من أدواتهم في الميدان، وقرروا أن يدخلوا بأنفسهم"، على حد قوله.

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت في العاصمة السورية دمشق، فيما اتهم المعلم السعودية بـ"تنفيذ إرادة أمريكية"، مضيفاً "أستبعد أن يشاركوا (السعودية) بما يقولون عنه بقوات برية، ولكن في ذات الوقت أراجع قراراتهم المجنونة التي اتخذت ليس ضد اليمن فقط، بل في مناطق أخرى ولذلك لا شيء مستبعدا”.

 

ولفت أنه يجب مشاركة وفد ما أسماه "معارضة الداخل" في المفاوضات ووصفها بـ"الوطنية"، رافضاً تنفيذ أي شرط مسبق قبل بدء الحوار .

 

وأردف بالقول "على الجميع أن يعلموا، وفي مقدمتهم (ستيفان) دي ميستورا (المبعوث الأممي لسوريا)، أن سورية تذهب إلى حوار سوري سوري دون أي شروط مسبقة، ولن تنفذ أي شرط مسبق لأي جهة كانت".

 

واعتبر المعلم أن وفد المعارضة السورية، "قرر الانسحاب من الحوار، بعد إنجازات الجيش السوري"، مشيراً أن "كل من يتحدث عن ضمانات قبل الحوار فهو واهم"، وفق تعبيره.

شارك برأيك