الاعلامي "فيصل القاسم" يحرج الرئيس الإيراني أمام العالم ويضعه أمام هذا "التحدي" الجديد؟

فيصل القاسم

2016-09-25م الساعة 11:32م (بويمن - متابعات:)

سخر الإعلامي السوري البارز الدكتور فيصل القاسم، من خطاب الرئيس الإيراني حسن روحاني في الأمم المتحدة، لخلو القاعة من الحاضرين إلا من البعض أثناء الكلمة.

وفي تغريدة مرفقة بصورة نشرها "القاسم" عبر صفحته بـ "تويتر" وتظهر ندرة الحضور المستمعين لكلمة الرئيس الإيراني قال بأسلوبه الساخر المعتاد والمحبب لجمهوره: "ألقى الرئيس الإيراني أمس خطاباً مهماً جداً في الجمعية العامة للأمم المتحدة بحضور عدد كبير من الكراسي الفارغة".

لتلقى تغريدة "القاسم" انتشار واسع جدا عبر موقع التواصل الأشهر في العالم، حيث تداولها العديد من النشطاء الذين سخروا من النظام الإيراني وملاليه.

ولم يكن روحاني يتوقع أن تواجه كلمته التي أصر فيها على مواقف بلاده في قضايا الشرق الأوسط الساخنة، ومنها الاستمرار في دعم الأسد بسوريا، هذه البرودة، خصوصاً أنه على وشك خوض انتخابات رئاسية أخرى أمام منافسيه الأصوليين بعد أقل من عام تقريباً.

وأخفى الإعلام الإيراني، صور قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تظهر الكراسي الخالية أثناء كلمة الرئيس الإيراني، مكتفياً بصور فردية لروحاني وصورة أخرى تجمع الوفد الإيراني في زاوية من القاعة.

كما تظاهر المئات من المعارضين الإيرانيين خارج قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك احتجاجاً على حضور الرئيس الإيراني، رافعين شعارات ولافتات منددة بالإعدامات التي وصلت إلى حد غير مسبوق في فترة رئاسة حسن روحاني.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص