ما هو السؤال الذي وجهه السفير السعودي لليمنيين وأثار ردود أفعال كبيرة؟

السفير ال جابر

2017-09-12م الساعة 07:31م (بويمن - متابعات)

 

 

 

 

 وجه السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، سؤالا لليمنيين عقب منح الجوازات السعودية الإقامة النظامية لحاملي هوية زائر من المغتربين اليمنيين.

 

وقال آل جابر، في سؤاله عبر  تويتر، " سؤال للأشقاء في اليمن، كم استضافت ايران من اليمنين ؟ وما نوع الحوالات الإيرانية لليمن ؟!

 

 

وقال في تغريدة آخرى، أن " ايران تستضيف بعض اليمنين لأدلجتهم ولتدريبهم على القتل والتدمير، ولَم تقدم لليمن مشروعاً سوى السلاح وإحداث الفتنة، بينما تبلغ نسبة الاشقاء اليمنين العاملين  بالمملكة  أكثر من ٢٠٪ من العمالة غير السعودية، واتاحت الفرصة لأكثر من ٢ مليون مواطن يمني للعمل في المملكة.

 

ولاقت تغريدة السفير السعودي لدى اليمن، اشادة الكثير من اليمنيين على ما تقدمه المملكة للشعب اليمني، في مختلف المجالات، رصد المشهد اليمني أبرزها

 

حيث قال عضو مؤتمر الحوار الوطني صلاح باتيس، بيض الله وجهك، وحفظ الله المملكة العربية السعودية وجزاهم خير الجزاء فالعقيدة والدم والأخوة تجمعنا مهما حاولت إيران لن تنجح بإذن الله.

 

فيما علق الصحفي محمد سعيد الشرعبي، قائلا"  المملكة جار عربي وعلاقة الشعبين اليمني والسعودي، ضاربة في التاريخ، أما إيران فارسية، ونريدها تشل عيال باذان إلى غير رجعة.

 

ورد عبدالهادي العصار‏ ، على السفير قائلا" سؤال محرج جداً بالنسبة للميليشيات، فايران معروف عنها أنها مصدرة للموت، أما السعودية معروف عنها أنها سلة غذائية للجزيرة العربية، حفظ الله المملكة قيادة وشعباً.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص