تزايد أعداد اليمنيين المعتقلين في قضايا “إرهابية” بالسعودية (احصائيات)

تفجير القديح

2017-09-13م الساعة 01:45م (بويمن - متابعات)

تسلط العملية الأمنية الأخيرة التي قامت بها السلطات في العاصمة السعودية الرياض، وأوقفت على إثرها مواطنين يمنيين، الضوء على أعداد اليمنيين الضالعين في قضايا مرتبطة بالإرهاب بالممكلة ،التي تستضيف جالية ضخمة من اليمنيين الذين تعاني بلادهم جراء الحرب .      

 

وأعلن الأمن السعودي في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية ،أمس الثلاثاء، “إحباط عملية لتنظيم “داعش” المتطرف كانت تستهدف تفجير مقرين تابعين لوزارة الدفاع في الرياض، إثر اعتقال انتحاريَين يحملان الجنسية اليمنية قبل وصولهما إلى هدفيهما”.    

 

  وبحسب إحصائيات نشرتها وسائل إعلام سعودية محلية، “بلغ عدد الموقوفين اليمنيين على ذمة قضايا أمنية في السعودية 289 موقوفًا تورطوا في قضايا الإرهاب، في وقت تم الحكم على 56 موقوفًا يمنيًا، وتم تأييد الحكم على عدد منهم، فيما لا يزال عدد منهم محكومًا وخاضعًا للاستئناف”.      

 

وبحسب الإحصائيات “هناك 233 موقوفًا جار استكمال إجراءات إحالتهم للنيابة العامة، وآخرون رهن التحقيق”.      

 

ويرجع اعتقال أول يمني في السعودية، بتهمة الإرهاب إلى عام 2003، حيث تم الحكم عليه بالسجن 19 عامًا إثر إدانته “بالالتحاق بمعسكرات تنظيم القاعدة وتدريب عناصره على استخدام السلاح، والتواطؤ في عملية استهداف منشآت نفطية بمحافظة ينبع وأنابيب نفط في المملكة وضرب بارجة أمريكية بالخليج”.
 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص