د كمال البعداني

د كمال البعداني

استقبال الرئيس هادي في (مصر )بين العاطفة والواقع .

2019-02-24 الساعة 23:53



من يوم امس والكثير من الناشطين والكتاب يرفعون عقيرتهم احتجاجا على عدم استقبال الرئيس هادي في قمة شرم الشيخ من قبل الرئيس السيسي كما فعل مع الملك سلمان ابن عبد العزيز وبعض الرؤساء الآخرين . ولماذا اصلاً تستقبله مرأة ؟؟ ! 
فاقول لمن قال ذلك : مشكلتنا دائما كيمنيين اننا نفكر بعواطفنا لا بعقولنا فننظر للواقع كما نشتهي نحن لا كما هو حولنا . فبغض النظر على انه في برتكولات مثل هذه القمم قد يتم استقبال رؤساء من قبل وزراء وما فوقهم ، فهذا معمول به ، حتى في هذه القمة هناك رؤساء تم استقبالهم من وزراء . اي ان رئيس الدولة المستضيفة للقمة غير مجبر ان بستقبل بنفسه كل رئيس يصل الى ارض المطار، والامر يرجع له شخصيا ولحساباته ومصالح بلاده . واستغرب من الذين يقارنون بين استقبال الملك سلمان واستقبال الرئيس هادي . 
. يا جماعة الاول دولته تنتج اثناعشر مليون برميل من النفط يومياً ويدعم مصر بقوة . والثاني ممنوع من تصدير حتى مئة برميل من نفط بلاده ويطلب الدعم من دول العالم ومئات الالاف من شعبه لاجئين ومرضى في مصر ! الاول قادم من بلاده وسوف يعود اليها . والثاني مقيم خارج بلاده منذ اربع سنوات وممنوع من العودة اليها على يد من اتوا لمساعدته ، فهو قادم من خارج بلاده (بلاد الاول ) وسوف يعود الى نفس المكان ، وهو الوحيد من الرؤساء الذين حضروا القمة الذي سيعود الى خارج بلاده ، حتى الرئيس الفلسطيني والذي تحتل( اسرائيل) بلاده فلسطين سوف يعود اليها ، فبالله عليكم على ايش بايخرج الرئيس السيسي يستقبل رئيسنا هادي !! كونوا بطلوا الجنان وعيشوا واقعكم . ولا تخلوا القات يزيد عليكم .
اما الذين يقولون ان التي استقبلته مرأة وليس رجل . فاقول : الاصل في المنصب وليس بالجنس ، فهو لم يذهب الى تجمع لشيوخ قبائل حتى نعايره . ومع ذلك هناك نساء ينحني امامها الكثير من الرجال . فقد كانت مثلاً وزيرة الخارجية الامريكية السابقة ذات اللون الاسمر ( كوندا ليزا رايز ) والذي يطلقون على مثلها في بلادنا مسمى ( خادمة ) . كانت تلك الخادمة قبلة لكل الزعماء العرب فالسعيد منهم من سعد بمقابلتها ونال رضاها .. ومع هذا انا على ثقة لو ان كل المسؤولين اليمنيين المتواجدين في مصر من الوزراء ونواب الوزراء والوكلاء والمستشارين وغيرهم من الذي اصدر بهم الرئيس هادي قرارات تعيين ، لو انهم خرجوا كلهم لاستقباله في مصر لحصل على اضخم استقبال يناله رئيس دولة وصل الى مصر في هذه القمة..

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص