جديد ملك الشيلات "أبو حنظلة ".. وماذا قال عن ثورة 26 سبتمبر!؟ (شاهد)

ابو حنظلة

2017-09-25م الساعة 09:38ص (بويمن - متابعات)

نشر موقع "المشهد اليمني" مقابلة حصرية مع ملك الشيلات باليمن الشاعر المعروف والشهير بـ "أبو حنظلة السوداني"
 
حيث يتحدث ابو حنظلة لأول مرة في حواره الصحفي عن اليمن وكيف غادرها واستقر بالسعودية ومتى سوف يعود إليها.
 
ويكشف أبو حنظلة عن جديدة الذي سوف يقدمه خلال الأيام القادمة وهي شيلة جديدة ومتميزة للمنتخب اليمني الناشئين بمناسبة تأهله إلى النهائيات بعد الأداء الرجولي الذي قدموه في ملاعب قطر.
 
وفيما يلي نص الحوار:
 
 
 
البداية
كيف بدأ ابو حنظلة في اطلاق الشيلات بهذه القوة ؟
 
-في البداية أرحب بكم جميعا واستهل هذا الحوار لأرفع أجمل التهاني والتبريكات لشعبنا اليمني العظيم بحلول أعياد ثورتي سبتمبر واكتوبر المجيدتين.. وبعد
 
أولا انطلاقة الشيلات بهذه القوة أتت بتوفيق من الله سبحانه وتعالى قبل كل شي ومن ثم حب الجمهور وإعجابه بما يقدمه ابوحنظله كشاعر وكمنشد شيلات، بصوت يعكس مدى إنتمائي وعشقي لوطني ارضا وشعبا وتاريخا والذي جعلني انتقي الكلمات والألحان التي تترجم حبي وفخري واعتزازي باليمن..
 
 
 
غادرت اليمن مبكرا
 
لماذا غادر ابو حنظلة اليمن واستقر بالسعودية؟
 
-غادرت اليمن مبكرا في عام 2008 ككل الاخوة اليمنيين المتواجدين في المملكة وذلك للبحث عن فرص العمل والحمدلله استقريت هنا كباقي المغتربين..
 
يعني لم تغادر مجبرا من أي حدث سياسي؟
 
-لا ابدا فانا لم لا تربطني أي علاقة بالسياسة ولا احب ان أخوض فيها.
 
 
 
السعودية وطني الثاني
هل تجد مضايقة من قبل السلطات بالمملكة ؟
_ لا أبدا ليست هناك اي مضايقات بل بالعكس انا اعتبر المملكة العربية السعودية هي وطني الثاني ولي جمهور كبير في المملكة يحب ويتابع اعمالي بكل شغف واحترام أوجه لهم وللشعب السعودي كافة تحياتي وتقديري..
 
 
 
العودة إلى اليمن
لماذا لا تعود لليمن؟
 
-ليس هنالك اي مانع من عودتي إلى اليمن..  انا دائما اقضي اجازاتي في اليمن وآخر إجازة كانت عام 2013 ولولا ظروف عملي وانشغالي المتواصل في إعداد وأداء الشيلات لقمت بزيارة لوطني وأهلي هذا العام ولكن ان شاء الله سأكون في زيارة إلى اليمن قريبا ان شاء الله.
 
 
 
لا اهتم بالسياسة
 
نشاهد اغلب الشيلات التي تؤديها خالية من الصبغة السياسية.. هل تتعمد عدم الخوض في السياسة؟
 
نعم لا اهتم بالسياسة .
 
لماذا لا تهتم ؟
-لأنها تتعارض مع الرسالة التي تؤديها اعمالي لأن السياسة تفسد كل الاعمال الفنية او الدرامية.. وقد وجهت دعوة في حوار سابق لكل الشعراء والفنانين والمنشدين داخل الوطن وخارجه إلى الخروج عن دائرة السياسة والتوجه نحو نشر ثقافة المحبة والتعايش والتسامح بين افراد الشعب اليمني بعيدا عن التعصب السياسي.
 
 
 
الجديد
 
ما هو جديد ابو حنظلة ؟
- هنالك اعمال متواصلة من الشيلات الوطنية والاجتماعية والغزلية نزلت مؤخرا ومنها شيلتين من كلماتي وأدائي هما "خلف القضبان" و "على كيفه" بالاضافة الى بعض الشيلات الأخرى للعديد من الشعراء..
 
 
 
هل تلقيت دعوة من دول خليجية للمشاركة في مهرجانات؟
-نعم كانت أول مشاركة لي في مهرجان القرية العربية في مدينة أبها في شهر أغسطس الماضي والحمدلله كانت بداية جيدة..
 
 
 
غياب أبو حنظلة
 
لماذا غاب ابو حنظلة عن اطلاق شيلات جديدة خلال الفترة الماضية؟
-لا لم يغيب ابوحنظله وإعداد وتقديم الشيلات الجديدة يمشي على قدم وساق نظرا لغزارة الطلبات من جمهور ابوحنظله فلا بد من العمل المتواصل عند رغبة الجمهور الذين أوجه لهم كل حبي وتحياتي..
 
 
 
اتقوا الله في أنفسكم
 
ما هي رسالتك لجميع الاطراف السياسية اليمنية؟
 
- لست سياسيا ولكنني أوجه لهم رسالة كمواطن يمني يتألم من آلام وطنه وأقول لهم "اتقوا الله في أنفسكم وفي شعبكم"، كفاكم حروب كفاكم دمار، حافظوا على ما تبقى من اليمن وابحثوا عن حلول تحقن دماء اليمنيين فليس هنالك من منتصر ومهزوم لانكم اخوة أبناء شعب واحد..
 
 
26سبتمبر يوم أستعاد الشعب حريته وجمهوريته
 
وماذا يعني لك يوم 26 سبتمبر ؟
 
- يوم 26 سبتمبر يوم تاريخي عظيم وفي قلب كل مواطن يمني فيه استعاد الشعب حريته وجمهوريته وسيظل هذا اليوم خالدآ في ذاكرة الأجيال.
 
 
 
شيلات بمناسبة سبتمبر وأكتوبر
 وهل مستعد تنشد شيلات بصوتك الجميل لهذه المناسبة العظيمة في حياة اليمنيين؟
-نعم تم تسجيل شيلة للمناسبتين العظيمتين تورتي سبتمبر وأكتوبر سيتم الانتهاء من اعدادها وتنسيقها في الساعات القادمة ان شاء الله. وهي من كلمات الشاعر المعروف لدى الجميع الشاعر والأخ  عبد الناصر منصور المعرشي
 
 
 
ماذا قدمت من شيلات للمنتخبات اليمنية الرياضية؟
 
- المنتخبات الرياضية اليمنية والرياضة في اليمن ككل تأثرت سلبيا بالصراع الدائر في الوطن وهذا أمر طبيعي لأي رياضة في بلد تمزقه الحروب ولكن المفاجئة وأقولها مفاجأة نعم عندما يأتي منتخب يمني في ظل هذه الظروف التي ذكرتها سلفا ويغرس في نفوسنا الأمل ويكسو وجوهنا بالفرحة فهذا شعور لا يوصف لكثرة الفخر والسعادة في قلوب اليمنيين.
 
 
 
شيلة المنتخب
 
وهل سوف تقدم عمل قوي للمنتخبات اليمنية لاسيما وان اكثر جماهيرك من فئة الرياضيين؟
-بالتأكيد وتقريبا تم الانتهاء من إعداد الكلمات لشيلة للمنتخب اليمني وهي من كلمات الشاعر المعرشي وهذا اقل شيء نقدمه لهم ولأدائهم المشرف وسنكون معهم في كل اللحظات وأوجه التحية لكل لاعب كماهي للمدربين وطاقم البعثة الرياضية اليمنية وأقول لهم رفعتم رؤوسنا بيض الله وجهيكم وان شاء الله تعودوا ومعكم كاس آسيا ولن يخيب الله دعائنا لكن ان شاء الله.
 
 
 
أبو حنظلة وصلنا إلى نهاية حوارنا.. ماذا تحب ان تقول في نهاية الحوار؟
- شكرا لك اخي الكريم ولطاقم "المشهد اليمني" المتميز في هذا الموقع الكبير والعريق الذي أصبح لسان كل يمني ووسيلته الإعلامية الوحيدة باليمن السعيد.. اكرر شكري مرة أخرى لمدير موقع المشهد عبدالرحمن البيل وبقية الزملاء العاملين فيه.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص