أول تعليق للحكومة على إعلان التحالف رفع الحظر عن جميع المنافذ اليمينة؟

فتح وزير الادارة المحلية

2017-11-13م الساعة 05:36م (بويمن - عدن)

الوزير فتح: اللجنة العليا للإغاثة على استعداد كامل للتعاون مع كافة منظمات الامم المتحدة للمساعدة في ايصال الاغاثة لكل محافظات الجمهورية واتخاذ الإجراءات التي تسهل وتساعد منظمات الأمم المتحدة للقيام في مهامها بحرية كاملة وبدون أي عوائق او تدخل في مهامها.

 

 

 

  علقت الحكومة اليمنية على قرار التحالف العربي القاضي برفع الحظر عن كافة المنافذ اليمنية والتخفيف من معانة ابناء الشعب اليمني.

ورحب وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح، بالبيان الصادر عن البعثة السعودية وبحرص واهتمام دول التحالف الداعم للشرعية في اليمن على التخفيف من معاناة الشعب ودعم وإيصال المساعدات الاغاثية والإنسانية له.

وقال فتح ان اللجنة العليا للإغاثة على استعداد كامل للتعاون مع كافة منظمات الامم المتحدة للمساعدة في ايصال الاغاثة لكل محافظات الجمهورية واتخاذ الإجراءات التي تسهل وتساعد منظمات الأمم المتحدة للقيام في مهامها بحرية كاملة وبدون أي عوائق او تدخل في مهامها.

وطالب وزير الإدارة المحلية المجتمع الدولي بالضغط بكل حزم لوقف تهريب الأسلحة بكافة أنواعها للمليشيات الانقلابية وكبح جماع إيران في التوسع والنفوذ واغراق اليمن وجيرانه بالفوضى والأزمات وإلزام المليشيات الانقلابية بتطبيق قرارات الشرعية الدولية وتسليم كافة الموانئ والمطارات للحكومة الشرعية المعترف بها دولياً.. مؤكداً ان بقاء الموانئ والمطارات بيد المليشيات سبب تهديد الملاحة الدولية والسفن التجارية.

وكان التحالف العربي قد اعلن استئناف الوصول الإنساني والتجاري إلى جميع الموانئ الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية اليمنية، وذلك وفقا لبيان صحفي صادر عن وفد المملكة لدى الأمم المتحدة.

وقال البيان  انه سيتم اتخاذ الخطوة الأولى في هذه العملية في غضون 24 ساعة القادمة، وستتضمن إعادة فتح جميع الموانئ في المناطق التي تسيطر عليها حكومة اليمن، بما في ذلك عدن والمكلا والمخا.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص