بهذه الطريقة.. ستقطع المسافة بين الرياض ودبي في 48 دقيقة فقط! (فيديو)

قطار هيبر لوب

2017-11-21م الساعة 06:56م (بويمن - متابعات)

 

 

 

كشف رئيس هيبرلوب جوش كيغل، في مقابلة مع قناة "العربية"، على هامش منتدى "مسك" عن آلية عمل قطار الـ Hyperloop، وتوقع كيغل أن يتم بدء العمل به تجاريافي عام 2023.

وقال كيغل "بدأنا في كاراج منذ نحو 3 سنوات. كنا شخصين فقط، واليوم فريق العمل يتألف من نحو 300 شخص، ولدينا موقع للاختبارات في لاس فيغاس، ومقر الشركة الرئيسي في مدينة لوس أنجلوس. وقد بنينا أنبوبا تجريبيا بطول 500 متر، وبنينا أيضا نموذجا أوليا بطول 400 كيلومتر، ومع تقنية تفريغ الهواء من الأنبوب سيعادل ذلك التحليق على ارتفاع 50 أو 60 كيلومترا، أي أعلى من مسار تحليق الطائرات بنحو 5 أو 6 مرات. ومع المستوى العالي من الرفع المغناطيسي والفصل الكهربائي فإنه لن يحدث أي تماس بين المقصورة والأنبوب".

وفيما يتعلق باستخدام القطار في المنطقة قال كيغل: "لهذه المنطقة تحديدا نتطلع إلى قطار من الرياض إلى دبي في نحو 48 دقيقة، ومن أبوظبي إلى دبي في نحو 12 دقيقة فقط!".

"ويمكن وصل تلك المناطق بطريقة ما لا تضطرك للانتظار في محطة القطارات، تصعد فقط إلى المقصورة، ولا يمكن أن تفوته، لأن التالي يكون بعد 3 دقائق".

ولفت إلى أنه لم يتم اختباره بوجود أشخاص في داخله حتى الآن، ولكن من ناحية "صحية" هذا القطار لا يمكن القول بأنه ليس صحيا، فإذ كان من الممكن أن يستقل الناس الطائرة فيمكنهم الصعود إلى قطار الـHYPERLOOP، والإقلاع يكون مشابها لإقلاع الطائرة ولكن دون وجود مطبات هوائية، ويكون لدى الناس القدرة إلى الخروج من القطار في حالة الطوارئ، فإنه من الأفضل أن نكون موجودين على ارتفاع 10 أقدام بدلا من 10 كيلومترات في حال الطوارئ.

ويأمل كيغل الوصول إلى مرحلة الحصول على الشهادات والموافقات من الجهات الرقابية مع حلول عام 2021 في السعودية وفي دول أخرى حول العالم، على أن يكون بدء العمل تجاريا في 2023.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنـــــــــــــــــا

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص