عـاجل

أول تصريح للعميد طارق صالح من شبوة بعد 36يوماً من التخفي! (شاهد ماقاله؟)

طارق يصرح من شبوة

2018-01-11م الساعة 05:45م (بويمن - شبوة)

 

 

 وصل العميد طارق محمد عبدالله صالح قبل قليل إلى محافظة شبوة - جنوب شرق اليمن .

وقال مصدر محلي في المحافظة أن العميد طارق وصل برفقة وزير النفط السابق في حكومة مليشيات الحوثي والمؤتمر ذياب بن معيلي .

وأكد المصدر " أن طارق صالح وحراسته وذياب بن معيلي وصلوا إلى منزل عارف الزوكا لتقديم واجب العزاء في مقتله إلى جانب الرئيس السابق علي عبدالله صالح في منزل الأخير بصنعاء .

وأضاف المصدر " أن طارق صالح كان مقيما في منزل الشيخ محسن بن معيلي في محافظة مأرب ورفض منذ أول يوم وصوله إلى محافظة مأرب الوصول إلى مدينة مأرب ولقاء قيادات عسكرية في الشرعية والحكومة  إلا أن مصادر أخرى قالت أنه غادر منزل محسن بن معيلي قبل أيام إلى دولة الإمارات العربية المتحدة على متن طائرة مروحية من إحدى معسكرات التحالف قرب مديرية صرواح إلى مدينة عدن ثم تم نقله إلى أبو ظبي ثم عاد اليوم بذات الطريقة إلى محافظة مأرب ثم اصطحب معه ذياب بن محسن بن معيلي للانتقال إلى محافظة شبوة .

وقال شهود عيان في المحافظة " أن طيران التحالف يحلق في سماء المحافظة على علو منخفض حتى اللحظة بالتزامن مع ظهور طارق صالح.

وقال المصدر " أن طارق صالح أدلى بتصريح مصور قال فيه " العميد_طارق_محمد_عبدالله_صالح‬⁩ : أنه مديون لمحافظة شبوة خاصة ولأسرته عليها دين للمحافظة في إِشارة إلى عارف الزوكا الذي قال أننا لن ننساه ماحيينا.

 وأضاف طارق صالح " ‏فضلت عدم الظهور ، واعطيت الظهور الاول لشبوة لمكانتها ومكانة اهلها في قلبي ولرمزيتها الوطنية في قلوب كل  اليمنيين. حسب قوله .

وظل طارق صالح متخفيا منذ أكثر من 36 يوما بعد هروبه من صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون الذين أعدموا الرئيس السابق داخل منزله وسط العاصمة .

من جانبه علق سكرتير الرئيس السابق الصحفي نبيل الصوفي قائلا "لم يتوقف طارق محمد عبدالله صالح ولا يوما واحدا.. قضى اياما داخل مناطق الحوثي في العاصمة وغيرها ثم تحرك في طول البلاد وعرضها. كل ماحدث، اعاد لنا الثقة أن للحرب رجالها وان الحرب ادارة وليست فقط هتافات.. وان السيطرة الامنية الحوثية وهم فارغ.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص