السفير اليمني لدى الأردن : الحوثيون أعاقوا جهود مكافحة الإرهاب وهم إرهابيون بالممارسة والفكر.

2018-05-16م الساعة 09:47م (متابعات)

 

شارك معالي السفير / علي أحمد العمراني صباح اليوم في افتتاح ورشة عمل حول التحديات الادارية والتنظيمية لمواجهة المخاطر الناجمة عن ظاهرة المقاتلين الارهابيين الاجانب في اليمن ، وألقى كلمة قال فيها ان اليمن تعاني من الارهاب من عدة أوجه، منها ان اليمن بأمنه واستقراره واقتصاده ودماء ابنائه، ضحية للارهاب فهو بذلك يعاني من الداخل ، وفي الخارج تُضرب على اليمنيين قيودا متعددة في السفر والتنقل، ليس أقلها الحظر المضروب على الدول الخمس التي من ضمنها اليمن .

 

وأضاف السفير العمراني إن حضارة اليمن وإرثها وفكرها برع في بناء السدود والمدرجات والقصور عبر آلاف السنين ، وأبدع اليمنيون عبر العصور في الشعر والادب والفن ، ولاعلاقة لثقافة اليمنيين وحضارتهم الثرية بالارهاب لا من حيث الفكر ولا الممارسة عبر التاريخ ، وقال السفير العمراني ان اليمن كانت قد وضعت استراتيجية لمحاربة الارهاب بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي واشرافه وتم تحرير ابين وشبوه عام 2014م ، إلا إن الإرهاب الحوثي دخل على الخط وأربك المشهد، وشرع بقتال أهل دماج، بحجج زائفه، مرورا بعمران، ثم اجتاح العاصمة بذرائع كاذبة، وأجهز على الدولة، وانقلب على الشرعية، والتفاصيل معروفة بعد ذلك .

 

واكد معالي السفير على ضرورة تعريف الارهاب وتحديده على نحو واضح وجلي بحيث يشتمل على كل من يمارس الارهاب ويتبناه ولايدخل فيه من ليس له علاقة به ، واكد انه ينطبق على الحوثي مفهوم الارهاب، شكلا ومضمونا وممارسة، وينبغي التعامل مع الحوثيين من هذا المنطلق وعلى هذا الأساس.

 

وذكَّر السفير العمراني، بالصراعات الدولية التي صنعت الإرهاب الحديث منذ عقود، وكيف كان يروج للإرهابيين وينظر إليهم كنجوم إعلامية في حرب أفغانستان، وتدفع الان بلدان فقيرة مثل اليمن ثمن أخطاء الكبار التي أضفت سياساتهم ذات حين هالة على الإرهابيين بذريعة محاربة الشيوعية والإلحاد ..

 

وعبر العمراني عن جزيل الشكر للأردن الشقيق الذي يستضيف كثيرا من الفعاليات الخاصة باليمن، متمنيا للأردن مزيدا من التقدم وكل الخير والأمن والإستقرار في ضَل قيادته الرشيدة بقيادة جلالة الملك عبد الله بن الحسين، وشعبه الكريم المضياف..

 

حضر حفل الافتتاح الاخ اللواء / علي ناصر لخشع نائب وزير الداخلية في الجمهورية اليمنية، ومحافظ العاصمة عمان ، الدكتور سعد الشهاب..

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص