عاجل

رد فعل هستيري لـ”عبدالملك الحوثي” بعد تحرير مطار الحديدة (شاهد ماذا قال؟)

المعتوه شاشة

2018-06-19م الساعة 04:19م (بويمن - متابعات)

وجة زعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي قيادات المليشيا بسحب أغلب المقاتلين من المناطق المفتوحة في الساحل الغربي والقتال داخل مدينة الحديدة حرصا على عدم خسارة المقاتلين العقائديين.
وقال مصدر خاص لـ"يمن ميديا" بأن زعيم المليشيا الحوثية ألقى كلمة عبر دائرة تلفزيونية على عدد من القيادات الحوثية في صنعاء، الأحد الماضي، حول المستجدات العسكرية في الساحل الغربي ومدينة الحديدة.
وأضاف المصدر بأن عبدالملك الحوثي وجه أنصاره بعدم التخلي عن مدينة الحديدة "حتى لو كلف الأمر الاحتماء بالمساكن والمؤسسات". مشيرا إلى أنه طلب منهم زراعة أكبر قدر ممكن من الالغام والعبوات الناسفة لتعيق القوات التابعة للحكومة الشرعية القادمة من الخوخة وانسحاب المقاتلين إلى داخل المدينة.
وأضاف المصدر بان الحوثي في كلمته كان غاضبا من فرار كثير من المقاتلين في الساحل الغربي، لكنه شدد على ضرورة جمع أكبر قدر ممكن من المقاتلين واستهداف المواقع التي يظهر فيها ضعف قوات الشرعية على امتداد الساحل الغربي.
وقال المصدر بأن الحوثي أكد على ضرورة "التمسك بمدينة الحديدة حتى لو تطلب الأمر بأن تدمر بالكامل". لافتا إلى ضرورة إطالة أمد الحرب من خلال "تحويلها لحرب شوراع، ليسهم ذلك في اعطاء فرصة للمجتمع الدولي للتدخل وايقاف الحرب بشكل نهائي".
وحذر الحوثي قيادات جماعته من سقوط الحديدة. مشيرا إلى أن سيطرة قوات هادي على الحديدة يعني تحول المدينة إلى مركز لتجميع المقاتلين مع الشرعية وفتح جبهات في كلا من إب وريمة والمحويت وحجة.

يذكر بأن مليشيا الحوثي بدأت منذ أيام بحفر الخنادق وزراعة العبوات الناسفة في الأحياء المكتظة بالسكان، كما انتشر القناصة في أسطح المنازل لتتخذ المدنيين دروعا بشرية.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص