الرئيس هادي يزف البشرى لليمنيين بشأن مطار صنعاء الدولي ويتحدث عن ”تنازلات جديدة”

الرئيس هادي يلتقي غريفيث

2019-01-09م الساعة 07:38م (بويمن - متابعات)

 

أعلن الرئيس عبدربه منصور هادي، يوم الثلاثاء 8 يناير/كانون الثاني، استعداد الحكومة بإعادة فتح الرحلات الداخلية في كافة المحافظات والمطارات اليمنية بما في ذلك مطار صنعاء الدولي.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس هادي، مساء اليوم، بالمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، للوقوف على مستجدات السلام وما يتصل منها بتطبيق بنود اتفاق استوكهولم.

ولفت هادي إلى جملة التنازلات التي قدمتها الحكومة الشرعية في سبيل تحقيق السلام، والتي للأسف لم تقابلها جماعة الحوثي الانقلابية إلا بصلف وتعنت وتمرد على كل الاتفاقات والتفاهمات كما هو عهدها وآخرها ما يتصل بميناء ومدينة الحديدة ومسرحية الانقلابيين في هذا الإطار، وعدم التزامهم بما تم الاتفاق عليه فيما يتعلق بالأسرى والمعتقلين والمحتجزين وإعاقة مرور الإغاثة الإنسانية إلى كل اليمن.


 

قد يهمك ايضاً:

- عـــاجل : المبعوث يعلن نتائج اتفاق مطار صنعاء الدولي والبنك المركزي

 

- السعودية والبحرين يتعرضان لهجومات عنيفة ومفاجئة من هذه الدولة.. وهكذا كان الرد سريعا..! (التفاصيل)
 


كما أكد على دعمه لجهود وعمل المبعوث الأممي مارتن غريفيث للسير نحو تحقيق أهداف وتطلعات السلام المرجوة والمرتكزة على المرجعيات الثلاث.

من جانبه عبّر المبعوث الأممي مارتن غريفيث، عن سروره بهذا اللقاء، مثمناً جهود الرئيس الدائمة نحو السلام ودعمه اللامحدود في الدفع بعجلة السلام إلى الأمام وإنجاح مشاورات استوكهولم.

وقال: ان المجتمع الدولي يراقب عن كثب الوضع في الحديدة وخطوات تنفيذ بنود اتفاق السويد، وهذا ما نقلناه مباشرة للحوثيين، وأهمية إيفاءهم بتلك الالتزامات رغم تجاوزنا لمواعيدها المزمنة.

وأكد مواصلة مساعيه في هذا الصدد وبمساعدة الفريق الميداني المعني بتطبيق بنود اتفاق السويد. حضر اللقاء وزير الخارجية خالد اليماني ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص