وردنا الآن

بيان هــام وعاجل للتحالف العربي قبل قليل بعد إعلان مجلس الامن الدولي حول ميناء الحديدة..!

رصيف ميناء الحديدة

2019-02-04م الساعة 11:08م (بويمن - متابعات)

 

 

  أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي، اليوم الاثنين، إن المليشيات الحوثية مستمرة في خروقاتها لوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة وفقاً لاتفاق ستوكهولم.

 

وقال المالكي في مؤتمر صحافي مساء اليوم، إن المليشيات الحوثية قامت بإنشاء معسكرات جديدة لها شرق الحديدة، وقامت بحفر الخنادق وتخزين الأسلحة في المدينة، كما قامت بتهجير المواطنين من قراهم.


 

قد يهمك ايضاً:

- الزواج .. حاجز الجنسية يمنع اليمنية من الارتباط بأجنبي..! (تفاصيل)

 

- أسرة ”هاشمية” في ثالث أكبر محافظة للحوثيين تعلن خروجها عن طاعة وولاء عبدالملك..! (تفاصيل)

 

- أول وأقدم وزير ”خائن” لشرعية الرئيس ”هادي” يظهر اليوم بشكل مفاجئ بعد سنوات من اختفائه عن المشهد..!

 

- انشقاقات واسعة ومفاجئة عن المليشيات بينهم القائد الأول للحوثيين شرق صنعاء وضباط بارزين‘‘صورة وأسماء مربكة لعبدالملك‘‘
 


 

واستعرض العقيد المالكي جملة من العمليات الهجومية لاستهداف بعض عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة ومواقع تابعة للمليشيات الحوثية في عدد من المحافظات.

 

وقال العميد المالكي إن إجمالي خسائر مليشيا الحوثي التابعة لإيران من مواقع وأسلحة ومعدات بلع خلال الفترة من 21 يناير 2019م حتى 4 فبراير 2019م، 335 بينما وصل عدد القتلى إلى 1129 قتيلاً.

 

إلى ذلك أوضح العقيد تركي المالكي أن التحالف يعمل على تسهيل دخول السفن حيث تم إعطاء 448 تصريحا للسفن لدخول الموانئ اليمنية، مشيرا إلى أن المليشيات تعرقل حركتها في ميناءي الصليف ورأس عيسى". كما أوضح أن إجمالي التصاريح الممنوحة خلال 4 أيام 163 تصريحا منها 52 تصريحاً جويا وبريا وبحريا و111 تصريحا لحماية القوافل.

 

وكان مجلس الأمن الدولي، أعرب الإثنين، عن "القلق البالغ إزاء استمرار تدهور الحالة الإنسانية"، مؤكدا دعمه الكامل للجهود الدؤوبة التي يبذلها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن (مارتن غريفيث).

جاء ذلك في بيان أصدره مجلس الأمن بموافقة جميع أعضائه (15 دولة) ووصل الأناضول نسخة منه.

وطلب البيان من "المبعوث الخاص أن يواصل إبقاء أعضاء المجلس على علم بالتطورات حتى يتمكنوا من النظر في تعزيزها حسب الاقتضاء لدعم التوصل إلى تسوية سياسية".

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص