شاهد (الفيديو) الذي هز العالم اليوم وصوره الإرهابي قاتل المصلين في نيوزيلندا للحظات ارتكابه المذبحة وبثه بالإنترنت

شرطة نيوزيلندا

2019-03-15م الساعة 03:21م (بويمن - متابعات)

 

ارتفعت حصيلة الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في منطقة كرايست تشيرش إلى 49 قتيلا على الأقل، وفق آخر أرقام أعلنتها الشرطة في نيوزيلندا، وأصيب 48 شخصا بينهم أطفال، قالت السلطات إنهم يخضعون للعلاج في مستشفى المدينة.

 

وقال مفوض الشرطة في البلاد مايك بوش: "وجهت تهمة القتل إلى رجل في أواخر العشرينات من عمره، ومن المفترض أن يمثل أمام محكمة كرايست تشيرش غداً صباحاً"، دون أن يتم الإعلان عن اسمه.

 

وكانت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، قالت، الجمعة، إن عشرات المصلين المسلمين قتلوا في اعتداء مسلح استهدف مسجدين  في مدينة "كرايست تشيرش" خلال استعداداتهم لتأدية الصلاة.

 

- عـــاجل : استهداف الرئيس أردوغان شخصيا في تفجير نيوزيلاندا وتركيا تتحرك رسميا والملك سلمان يبعث رسالة عاجلة وإيران تتهم الغرب


وقالت أرديرن في مؤتمر صحفي، إن 40 شخصا فقدوا أرواحهم، وأصيب نحو 20 بجروح خطيرة في الهجوم على المسجدين، واصفة الهجوم بأنه "عمل إرهابي".


 

قد يهمك ايضاً:

- صـــادم: (أول رد رسمي) من هذه الدولة يؤيد مجزرة المسجدين في نيوزيلندا ويقول عن مركتبها:”البطل يستحق التكريم”..(فيديو)

 

- هل هناك ضحايا يمنيون في مذبحة الجمعة الدامية بنيوزيلاندا؟ تعرف على جنسيات الضحايا (مع فيديو)

 

- شاهد معنى كتابة الإرهابي المسيحي الذي قتل المصلين بنيوزيلندا على سلاحه وعلاقتها باليمني الذي قاد أحد الجيوش الإسلامية (صورة)

 

- أول رد من خطيب مسجد ”الشيخ زايد” على ”ضاحي خلفان” على خلفية صحيح البخاري.. شاهد ما قاله؟
 

- عقب المذبحة الارهابية ..الشرطة النيوزلندية تقوم بهذا الاجراء الذي زاد من اوجاع المسلمين
 

- الشيخ سعود الشريم يعلن عن ظهور علامة من علامات ”يوم القيامة” أمام الحرم المكي بالسعودية.. ويحذر..!


 

 

كما أعلنت رفع درجة التهديد الأمني من منخفض إلى عال"، مضيفة أن الشرطة "ألقت القبض على أربعة لهم آراء متطرفة لكنهم لم يكونوا على أي قائمة من قوائم المراقبة".

 

بدوره قال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، إن منفذ الهجوم الذي استهدف المسجدين هو مواطن أسترالي، ووصفه بأنه "إرهابي متطرف يميني وعنيف".


وكانت الشرطة في نيوزلندا قالت في وقت سابق، إن العديد من الأشخاص قتلوا وأصيب آخرون في اعتداء المسلح.


وأوضح مفوض شرطة نيوزيلندا مايك بوش للصحفيين في ولنجتون أن "أربعة أشخاص محتجزون. ثلاثة رجال وامرأة"، مضيفا: "وردتنا بضعة بلاغات بوجود عبوات ناسفة بدائية الصنع مثبتة في مركبات وتمكنا من إبطال مفعولها".


وقال شهود لوسائل الإعلام، إن رجلا يرتدي ملابس عسكرية، ويحمل بندقية آلية، أخذ يطلق النار عشوائيا على الناس في مسجد النور. فيما أوردت وسائل إعلام نيوزلندية أن عدد القتلى يتراوح بين تسعة و27 مرجحة ارتفاع الحصيلة.

 

وبث منفذ الهجوم تسجيلا مصورا مباشرا صادما عبر تطبيق "فيسبوك لايف" يوثق فيها العملية من بدايتها إلى نهايتها، سجله بواسطة كاميرا "غو برو" ثبتت على رأسه.

 

ويظهر في التسجيل -الذي تعتذر "عربي21" عن نشره كاملا لبشاعته- قيام المنفذ بالترجل من سيارته والتوجه إلى المسجد مطلقا وابلا من الرصاص، قبل أن يدخل إلى أروقة المسجد ويواصل إطلاق النار على المصلين وسط حالة من الذعر.

 

وقبل مغاردته المسجد يتوجه المنفذ إلى عدد من المصلين الذين قلتهم مكررا إطلاق النار عليهم للتأكد من الإجهاز عليهم.

شاهد الفيديو:

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص